لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل -استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

إذا تعذر ظهور المدونة الرجاء تحميل هذا المتصفح السريع

الثلاثاء، 3 فبراير 2009

يوميات

مات جمال عبد الناصر وهو يدعو شعب مصر لأن يلبس مما يصنع، ويعيش حفيده جمال أشرف مروان من خير قناة ميلودي التي تدعو شعب مصر لأن يقلع ما يلبس! (ملاحظة: جمال أشرف مروان هو ابن الدكتورة منى جمال عبد الناصر، وصاحب قنوات ميلودي).
*******************
حتى منتصف الثمانينات كان المثقف المصري يحلم بتغيير العالم.. الآن يحلم المثقف المصري بتغيير عربيته!
*******************
رئيس تحرير صحيفة قومية كتب أن الرئيس بوش الأب بعد أن ترك الرئاسة قال إن صداقته بالرئيس مبارك هي الشيء الوحيد الذي سيأخذه معه إلى القبر.
*******************
أصبح سيل الفتاوي الذي ينهال على برامج الفضائيات أمراً يدعو للسخرية المريرة. لا أستبعد أن نسمع قريبا أحداً يسأل: ما حكم الانفراد بحارس المرمى؟ وهل يعتبر خلوة شرعية؟ وما هو حكم حمل حامل الراية؟
*******************
ليست المشكلة أبداً أن نطالب بالإفراج عن المعتقلين داخل السجون، المشكلة الحقيقية أننا لا نطالب بالإفراج عن المعتقلين خارج السجون!
*******************
أتعجب من بعض أصدقائي الذين يكتبون مطالبين بعض المسئولين بتقديم إقرارات ذمة مالية. واحد ما عندوش ذمة يقدم لها إقرار إزاي؟
*******************
قال لي قارئ بحرارة: بجد نفسي أقابل الرئيس مبارك. قلت له: أكيد نفسك تبايعه؟ قال لي: الحقيقة نفسي أديله الـ 500 جنية اللي باقبضهم وأقول له: سعادتك وريني إزاي حتكمل بيهم لحد آخر الشهر؟
*******************
صحيفة الأخبار بشرت المصريين على صدر صفحتها الأولى بأن عشرين بريطانيا فضلوا العلاج في المستشفيات المصرية على مستشفيات بلادهم. هل قرأ أحدكم شيئاً عن هروب جماعي من مستشفى الأمراض العقلية في برمنجهام؟!
*******************
بعد الحكم بأحقية البهائيين في إثبات ديانتهم في خانة الدين في البطاقة الشخصية، تخشى الحكومة أن يطالب الذين كفرتهم سياستها بإثبات حالتهم في البطاقة!
*******************
عندما قرأت خبراً عن دراسة طبية تكشف أن الجمبري والإستاكوزا يسببان العقم فهمت لماذا ينجب ملايين المصريين كثيراً!
*******************

هناك 6 تعليقات:

فارس عبدالفتاح يقول...

سلام عليكم

انا متهيئلى قرأت الكلام ده قبل كده لكن مش هي دي المشكلة

فعلا مات الزعيم وهو يدعو شعبه ان يلبس وياكل مما يصنع وفعلا من المفارقات ان يفعل هذا حفيده

لكن هناك مبرر لهذا انه مجبر وليس مختار العالم كله يسير على سياسات السادات التى ارساها الى الان واولها الانفتاح فلا تلوم ابن بنت عبدالناصر

الملام هو صديق السلاح وصديق الثورة والنضال والكفاح السادات


اما المثقفون هؤلاء ينقسمو الى عدة اقسام منهم من ينطبق عليهم ما فعله ابن بنت عبدالناصر

ومنهم من سار في طريق السادات ومنهم المتسلق ومنهم المتطفل ومنهم المدعي والمتفيقه ومنهم من يتبنا سياسة المهادنة والانبطاح ومنهم من يري الغرب هو ربه الذي يعبده واولهم امريكا

ومنهم ومنهم

شكرا لك اخي الكريم

تقبل كل التحية والتقدير

Naglaa El Gafary يقول...

انت فظيع يا خالد بجد اكثر من مدهش
الناس اليومين دول سبحان الله تهتم بالتفاهات قوي وتسال عنها لكن الجوهر والمضمون الحمد لله مش بنسال علية
هو ده بقي التطور والعولمة بقي

khaled يقول...

السلام عليكم
فارس
هل يجب علينا أن نعذُر حفيد جمال عبد الناصر لأنة لم يصبح إمتداد للجد وقرر أن يكون امتداد لإثارة الفتن ...
أكيد هناك أجيال أخطأت .. ولكن إلى متى ستستمر فى هذة المهذلة الأخلاقية ... هل سنظل نلقيها على أكتاف الماضى .. يجب أن نبدأ فى الطريق الصحيح .. أن نكون أسوياء.

شكراً على التعليق الأكثر من ممتاذ
ولا تحرمنا من نقدك البناء

khaled يقول...

السلام عليكم
نجلاء
شكراً على التعليق ولا تحرمينا من زيارتك وتعليقاتك الشيقة.

بستان الحب يقول...

امام هذا الطوفان من الاجيال الفاسده ليس امامنا الا الدعاء بأن يولى الله من يصلح ونتضرع اليه سبحانه ان يفرج كربة المعتقلين فى الداخل والخارج ،اما عن موضوع البهائيين فهذه مهزله لن ينساها التاريخ وستكون وصمة عار على جبين من اصدر الحكم ومن امروه بذلك حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا تدوينتك وضعت على الجرح ملح دمت بخير وجزاكم الله خيرا

khaled يقول...

السلام عليكم
أُمى بستان الحب
جزاكى الله كل خير
وشكراً على تعليقك وتحليك للموضوع
وأتمنى أن يرحمنا الله من هؤلاء
دومتى بصحة وسعادة